الرئيسية - اخبار الوطن - في التربة:تحقيقات امنية مع خلية الحجرية الأرهابية تمهيدا لتحويل الجناة إلى لقضاء !!
في التربة:تحقيقات امنية مع خلية الحجرية الأرهابية تمهيدا لتحويل الجناة إلى لقضاء !!
الساعة 11:45 مساءً (جهينة يمن)

في التربة:تحقيقات امنية مع خلية الحجرية الأرهابية تمهيدا لتحويل الجناة إلى لقضاء !!

تعز-جهينة يمن/خاص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصحاب الأجندات السوداء ،جندوا خلية ارهابية لتنفيذ عمليات تفجير ،واعترف الجناة المحبوسين في قضية استهداف الرائد همام القباطي قائد المنطقة الأمنية الأولى بالتربة في الشمايتين بتعز بتفجير قنبلة صوتية في وقت سابق من الشهر الماضي وفي التحقيقات الأولية اعترف (2) متهمان من منفذي الهجوم الإرهابي من وجود تمويل بعشر قنابل ومبالغ مالية كبيرة من قبل التربوي العقيد في اللواء الرابع جبلي المدعو (ع. س) وهو في الأصل يتبع جماعة الاخوان المسلمين فرع تعز جنوب اليمن حيث اجتمع بالخلية المسلحة في حارة الشرف بالتربة عاصمة الشمايتين والتي تتكون من (5)افراد استخدموا قنبلة واحدة على الأقل في الهجوم المسلح الذي اقلق السكينة العامة والاضرار بالمنازل المجاورة وقد قام (سالم) باستقطاب فئات معينة من الشباب ذوي الحاجة من أصحاب السوابق والمشاكل النفسية والجهل والاضطرابات، ولا يملكون الثقافة المجتمعية أو الدينية حيث يغسلون أدمغتهم ويوجهوهم بأن القوات الخاصة واللواء(35) في الحجرية خطر عليهم وعلى الخلايا المسلحة المدعومة من الاخوان المسلمين. 


مصدر أمني أكد أن التحقيقات وصلت الى قرار الاتهام لكل من ( ص. ق) و(ا. الاديمي) وما يزال( مازن بركات عمارالسعودي وحسام الذماري ) فاران من وجه العدالة وهم اخطر الخلايا  الإرهابية وسيتم ارسال ملف القضية قريبا الى النيابة العامة لمحاكمتهم امام القضاء لينالوا الجزاء الرادع وفقا للشرع والقانون. 

وأضاف المصدر أن اخطر عناصر الخلية لجؤا إلى قبيلة الصبيحة في لحج وطلبوا التدخل من قيادات عسكرية كبيرة محسوبة على الجيش الوطني لدى القوات الخاصة في تعز التي رفضت التدخل في صلح قبلي بموجبه تعود الخلية الى التربة لإقلاق الأمن والسكينة للمجتمع. 

جدير بالذكر أن حسام علي الذماري أحد المقاتلين في صفوف الحوثي انتقل في عدة جبهات ضد تعز في الجمهوري ووادي القاضي والجحملية وهو الأخطر بين المطلوبين امنيا.