الرئيسية - اخبار الوطن - عاجل : حادثة مؤسفة جنوب السعودية وسقوط ٦١ شخصا والجهات المختصة تتدخل وإعلان حالة الطوارئ
عاجل : حادثة مؤسفة جنوب السعودية وسقوط ٦١ شخصا والجهات المختصة تتدخل وإعلان حالة الطوارئ
الساعة 11:26 مساءً

شهدت المملكة العربية السعودية، واقعة صادمة، اليوم الأحد، أسفرت عن وقوع أضرار جسيمة لـ 61 شخصًا، نقلوا على الفور لأقرب المستشفيات.

وأصيب عشرات المواطنين، بمركز بحر أبو سكينة، بحالات تسمم بعد تناولهم وجبات من أحد المطاعم، فيما استنفر مستشفى محايل طواقمه الطبية والفنية للتعامل مع الحالات التي وصلت للطوارئ.

وفور تلقي بلاغ عن الواقعة، اتخذت الجهات الأمنية والبلدية إجراءات عاجلة، حيث باشرت المطعم وعملت على إغلاقه وإيقاف العاملين به.

وأكدت مصادر مطلعة، بحسب صحيفة "سبق" المحلية، أن عدد حالات التسمم بمطعم بحر أبو سكينة، غرب عسير، بلغ 61 حالة من الجنسين والأطفال، بعد تناولهم وجبات من المطعم المعني بالحادثة.

وكشفت المصادر، أنه بمباشرة المطعم تم ضبط 9 عمال، بينهم اثنان مجهولا الهوية يعملان بصفة مخالفة ولا يحملان إقامات.

وقال رئيس بلدية بحر أبو سكينة، المهندس نايف الغامدي: باشرت البلدية المطعم، واتخذت الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وسحب عينات من المأكولات والمواد المستخدمة في تحضيرها تمهيدًا لفحصها مخبريًا وإغلاق المطعم.


 وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ظهور نتائج العينات التي تم سحبها واكتمال إجراءات التحقيق من قِبل الجهات الأمنية.

وتواصل الكوادر الطبية بمستشفى محايل، تقديم الخدمات العلاجية للمصابين، بعد أن أعلنت حالة الطوارئ في وقت سابق، وسط جهود كبيرة يبذلها العاملون بالمستشفى.