الرئيسية - اخبار الوطن - وضعت الامير محمد بن سلمان في خطر...الكشف عن الرسالة التي كتبها الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية "شاهد"
وضعت الامير محمد بن سلمان في خطر...الكشف عن الرسالة التي كتبها الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية "شاهد"
الساعة 10:27 مساءً

كشفت تقارير إعلامية غربية، آخر ما كتبه الطالب السعودي محمد الشمراني، قبل تنفيذه الهجوم على قاعدة أمريكية بولاية فلوريدا، أمس الجمعة.

وقالت وكالة "فرنس برس"، إن مطلق النار السعودي على القاعدة الأمريكية، هاجم الولايات المتحدة قبل تنفيذ هجومه، ووصفها بـ"أمة الشر".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ونقلت الوكالة عن موقع "مجموعة سايت للاستخبارات"، أن مطلق النار، محمد الشمراني، نشر بيانًا قصيرًا على "تويتر" كتب فيه: "أنا ضد الشر، أمريكا قد تحولت بأكملها إلى أمة للشر".

وأضاف: "أنا لست ضدك فقط لأنك أمريكي، ولا أكرهك بسبب حرياتك، أنا أكرهك لأنك كل يوم تدعم وتمول وترتكب جرائم، ليس فقط ضد المسلمين ولكن أيضا ضد الإنسانية".

وكانت البحرية الأمريكية، قد أعلنت أن مطلق النار داخل القاعدة الأمريكية، هو طالب سعودي الجنسية، كان يدرس الطيران.

وأفادت عبر حسابها في "تويتر"، بأن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون، بعد أن فتح المهاجم النار بشكل عشوائي داخل قاعدة بينساكولا بولاية فلوريدا.

وبحسب المعلومات فإن مطلق النار كان برتبة ملازم ثاني في الجيش السعودي منخرط ببرنامج تدريب الطيران بقاعدة بنساكولا الجوية في فلوريدا، في حين قال مسؤول في الولاية إن مطلق النار يخدم بسلاح الجو السعودي.

ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية بدأ الطالب السعودي تدريباته في أغسطس/ اب العام 2017، وتضمن برنامج التدريب الذي انخرط فيه تدريبات ابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية بالإضافة إلى دراسة اللغة الإنجليزية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ أجرى اتصالًا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، أكد خلاله أن مطلق النار في القاعدة الأمريكية همجي، والطالب السعودي لا يمثل مشاعر الشعب السعودي.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية السعودية، الهجوم وأكدت في بيان لها، أن "الأجهزة الأمنية في المملكة ستقدم الدعم الكامل للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة".