الرئيسية - اخبار الوطن - عاجل : بحضور الملك سلمان ...هذا ماسيحدث خلال الساعات القادمة في الرياض وسيغير خارطة اليمن
عاجل : بحضور الملك سلمان ...هذا ماسيحدث خلال الساعات القادمة في الرياض وسيغير خارطة اليمن
الساعة 01:41 صباحاً

نقل موقع ابابيل نت مصادر محلية قولها بأنه سيتم التوقيع على اتفاق جدة بين الشرعية اليمنية والانتقالي خلال الساعات القادمة بحضور الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد حسم بقية النقاط المختلف عليها.

ويأتي تسريع التوقيع على اتفاق جدة بعد الإحاطة التي قدمها مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيت في اجتماع مجلس الامن الدولي اليوم الخميس وعبر عن خيبة امله من فشل اعلان التوقيع على اتفاق جدة الذي كان متوقع ان يتم اليوم

 


  جديد جهينة يمن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وحسب مراقبون سياسيون ان التوقيع على اتفاق جدة سيتم الليلة بعد تشديد المبعوث الأممي الى اليمن في احاطته الى مجلس الامن الدولي على ضرورة عودة الحكومة الشرعية بسلطة كاملة الى عدن ولاقت بتأييد واجتماع دولي .

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس كشفت صحيفية عكاظ  السعودية اسباب تأخر التوقيع على اتفاق جدة بسبب تأخر حسم النقاط المختلف عليها لا زالت محل خلاف بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي اللذين يواصلون محادثات غير مباشرة في مدينة الرياض.

ومن ابرز تلك القضايا وفقا لصحيفة عكاظ السعودية، حجم المشاركة في حكومة الكفاءات والسلك الدبلوماسي والحلول المستقبلیة للقضیة الجنوبیة ومصیر الوحدة الیمنیة وشكل القوات الأمنیة التي ستتولى، بإشراف سعودي، الأمن في المحافظات الجنوبیة.

وأعلن المجلس الانتقالي في بیان ل? على موقع? الإلكتروني أمس، انتقال أعضاء وفده المفاوض إلى الریاض لاستكمال المحادثات الثنائیة. وقالت عكاظ إن انتقال وفدي المفاوضات إلى الریاض جاء لتسریع عملیة التوصل إلى حل ن?ائي للأزمة، متوقعة أن یتم التوصل إلى الحل خلال الأیام القلیلة القادمة، خاصة بعد التوافق على 75 %من القضایا التي جرى حولها النقاش.