الرئيسية - اخبار الوطن - رئيس الوزراء مع دان ماينا يتفقان على دعم المجلس الوطني للسكان وتعزيزه بالكوادر المؤهلة
رئيس الوزراء مع دان ماينا يتفقان على دعم المجلس الوطني للسكان وتعزيزه بالكوادر المؤهلة
الساعة 06:35 صباحاً

ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءاً ضم مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة مدير المكتب دان ماينا وممثلين عن المجلس الوطني للسكان.

 

وناقش اللقاء خطة وبرنامج عمل الصندوق الأممي في اليمن، والتحضيرات الخاصة بتدشين اليوم العالمي للسكان في عدن يوم 11 يوليو القادم، وكذا مناقشة آلية دعم المجلس الوطني للسكان وتعزيزه بالكوادر المؤهلة للقيام بواجبه على أكمل وجه، وأنشطة الصندوق الأممي بمجالات الصحة الإنجابية والبيانات السكانية وغيرها من المجالات، وذلك بالعمل مع الشركاء الرئيسيين بالحكومة ممثلين بوزارات الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين، أهمية إعادة تفعيل المجلس الوطني للسكان، ليقوم المجلس بدوره في إعداد البيانات الخاصة بالسكان للاستفادة منها في توزيع المشاريع التنموية بحسب الإحصائيات السكانية لتعود بالنفع والفائدة على مختلف الفئات والشرائح المجتمعية، وشدد على ضرورة تركيز الجهود صوب التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة.

 

وتلقى رئيس الوزراء، دعوة لمشاركة اليمن في المؤتمر العالمي للتنمية السكانية، المقرر عقده خلال شهر نوفمبر القادم، في العاصمة الكينية نيروبي.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص