الرئيسية - تقارير - مع اقتراب ’’ساعة الصفر’’ التي أعلنها عبدالباري عطوان..إيران تعلن الحرب على أول دولة خليجية وتتوعد بإغراقها في الدم(فيديو)
مع اقتراب ’’ساعة الصفر’’ التي أعلنها عبدالباري عطوان..إيران تعلن الحرب على أول دولة خليجية وتتوعد بإغراقها في الدم(فيديو)
الساعة 07:40 صباحاً

بث المفكر والكاتب المعروف عبدالباري عطوان مقطعا مصورا جديدا حول ما ستشهده المنطقة العربية خلال الأيام المقبلة. معلنا اقتراب ساعة الصفر لاندلاع الكارثة في المنطقة.

 

وفي حديثه الذي رصده محرر "شبكة بويمن الإخبارية" حذر عطوان الخليج والدول العربية من كارثة كبرى وحرب وشيكة قد تندلع بداية الشهر القادم، بسبب سياسات ترامب الهادفة إلى ما وصفه "تجويع الشعب الإيراني وتركيع إيران".


في الأثناء شن وزير خارجية إيران السابق، منوشهر متكي، هجوما عنيفا على حكام الإمارات وهددها بقطع صادراتها النفطية عقب مسارعتها مع السعودية لتلبية دعوة أمريكا تعويض النفط الإيراني للأسواق العالمية بعد حظر واشنطن صادراتها.

ودون “متكي”  في تغريدته التي نشرها باللغة العربية مانصه: “بعد انتصار الثورة الإسلامية وعندما أثار شيوخ الإمارات وبتشجيع من البريطانيين إعلانا واسعا ضد الجزر الإيرانية صرح ‌رئيس إيران آنذاك هاشمي رفسنجاني أن على الإماراتيين أن يتوقعوا بحرا من الدماء”.


وغرد وزير الخارجية الإيراني في عهد الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، باللغة العربية وقدم نصيحة لشيوخ دولة الإمارات داعياً إياهم لعدم الانخراط في لعبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخطيرة التي قد تؤدي إلى قطع صادرات الإمارات من النفط.


يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب أعلنت إنهاء مهلة الإعفاءات لعدد من الدول المستوردة للنفط الإيراني بعد أن ضمنت دولتان إقليميتان هما السعودية والإمارات سد النقص الحاصل من قطع تدفق النفط الإيراني إلى الأسواق العالمية.


وقد اعتبر المسؤولون الإيرانيون هذه الخطوة من الإمارات والسعودية بأنها خطوة عدائية مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأحد بأن يسلب حصتهم من النفط في الأسواق العالمية.
 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص