الرئيسية - رياضة - ليفربول يساند محمد صلاح في محنته العنصرية
ليفربول يساند محمد صلاح في محنته العنصرية
الساعة 10:42 صباحاً

سجل نادي ليفربول اعتراضه على الإساءة التي تعرض لها النجم المصري محمد صلاح، من قبل مجموعة من مشجعي نادي تشيلسي، قاموا بتوجيه هتافات عنصرية تجاه الفرعون، قبل مباراة فريقهم ضد سلافيا براغ التشيكي في بطولة الدوري الأوروبي.

وأعلن عملاق الميرسيسايد في بيان عبر موقعه الرسمي، تضامن الجميع في النادي مع صلاح، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حق اللاعب، وجاء نص البيان على النحو الآتي: “الفيديو الذي انتشر عبر مواقع الإنترنت والذي يعرض هتافات عنصرية ضد أحد لاعبينا خطير ومقلق”.

وأضاف البيان: “شهدنا في الموسم الجاري العديد من الإساءات العنصرية داخل إنكلترا وفي أوروبا وفي جميع أنحاء العالم ويجب إنهاء ذلك السلوك نهائيا، وليفربول يؤمن أن الأمر الآن مسؤولية من يتولون المناصب في السلطة للتصرف بشكل عاجل وتحديد أي شخص يرتكب جريمة كراهية ومن ثم معاقبته”.

وختم: “لا يوجد مكان لهذا السلوك في كرة القدم وفي المجتمع كذلك، إن الجريمة من هذا النوع بها ضحايا أكثر من أي فرد تستهدفه، ويجب أن تكون هناك إجراءات حاسمة للتصدي لها، إننا نعمل مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من هوية من قام بترديد تلك الهتافات ونعمل كذلك بشكل مباشر مع نادي تشيلسي في الأمر ذاته ونشكرهم على إدانتهم لهذا التصرف والتزامهم بالعمل بشكل عامل لتحديد هوية أي شخص مسؤول”.

الجدير بالذكر، أن تشيلسي كان قد سبق ليفربول، ببيان رسمي، لاستنكار وإدانة مشجعيه، الذين هتفوا ضد صلاح، الذي سبق له أيضا، التعرض لمضايقات عنصرية من قبل مشجعي ويست هام يونايتد في شهر شباط.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص