الرئيسية - اخبار الوطن - ورد للتو : بيان هام ودعوة عاجلة لجميع المواطنين لإغلاق كافة المحلات التجارية في عموم المحافظات ابتداءً من يوم الإثنين (نص البيان)
ورد للتو : بيان هام ودعوة عاجلة لجميع المواطنين لإغلاق كافة المحلات التجارية في عموم المحافظات ابتداءً من يوم الإثنين (نص البيان)
الساعة 10:03 مساءً

دعا تكتل تجار ومستودري محافظة تعز كافة التجار والمستوردين اليمنيين في المحافظات المحررة الى تنفيذ إضراب شامل وإغلاق كافة المحلات التجارية ابتداء من يوم الإثنين المقبل الموافق  ٢٠٢١/٩/٢٧  احتجاجاً على إنهيار العملة المحلية وتدهور الاوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار ورفضا لسياسة الإفقار والتجويع التي ينتهجها التحالف ضد أبناء الشعب اليمني.

وطالب التكتل في بيان صادر عنه مساء اليوم السبت الحكومة والتحالف بتدخل حقيقي وتحرك جاد ومسؤول لإيقاف تدهور الريال اليمني امام العملات الأجنبية واستعادة اسعار الصرف على ما كانت عليه وضبط الاسواق وتوحيد الأسعار واتخاذ كافة  الإجراءات اللازمه التي من شأنها إيقاف نزيف العملة المحلية.

 

وحمل البيان الحكومة والتحالف مسؤولية الفشل وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتردي الخدمات وانهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار وغيرها من الأزمات الطاحنة التي تشهدها  المحافظات المحررة في ظل تجاهل الحكومة والتحالف لفادحة الوضع الإنساني في البلاد.

 

وجدد البيان رفض تكتل تجار تعز ومن خلفهم كافة التجار والمستودرين اليمنيين القاطع لسياسة الإفقار والتجويع التي تمارسها الحكومة وينتهجها التحالف العربي ضد ابناء الشعب اليمني خلال حربه الممنهجة في اليمن .

 

كما جدد البيان دعوته لكل التجار والمستودرين في جميع المحافظات المحررة وكافة الأحرار في والثائرين في تلك المناطق الى مواصلة التصعيد الشعبي والسلمي والوقوف صفا واحدا حتى تتحق مطالبنا المشروعة والمتمثلة فيما يلي :

 

– تدخل حقيقي من الجهات الحكومة لإيقاف تدهور الريال اليمني امام العملات الأجنبية واستعادة اسعار الصرف على ما كانت عليه، والحد من الغلاء واتخاذ الإجراءات اللازمه

 

–  قيام الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ السقوط والتدهور التجاري وعدم تسليم الإقتصاد لمجموعة من الفاسدين

 

– الرأفه بالمواطن والكف عن استهداف قوته ومعيشته بالقرارات القاتلة مثل ما حصل برفع سعر الدولار الجمركي، وطرح حلول للتدهور المعيشي الذي يعيشه المواطن من غلاء في المواد الغذائية والصحية.

 

– سرعة إجراء تغيرات جذرية في البنك المركزي

 

– تغير حكومة المحاصصة الحالية بحكومة كفائات عسكريا واقتصاديا

 

– تصدير النفط والموارد الوطنية وفتح جميع الموانئ وتوريد العائدات المالية إلى البنك المركز اليمني بدلا من البنك الاهلي السعودي، والكشف عنها للشعب وضمان الشفافية الكاملة في هذه المسألة.

 

– كما ندعو الشعب للخروج إلى الشارع لنقف جميعا ونكون نموذج وقدوة للاخرين ولا يتكال بعضنا على بعض، لكي يسمع العالم أننا نعيش في ضل حرب وحصار عبثي واستهداف ممنهج لاقتصادنا ومعيشتنا.

 

صادر عن :

تكتل تجار ومستوردي تعز

اليوم السبت تاريخ ٢٠٢١/٩/٢٤م