الرئيسية - اخبار الوطن - شاهد وثيقة :مطلوب لأمريكا على قائمة الإرهاب يستلم راتبه من حكومة الشرعية شهرياً
شاهد وثيقة :مطلوب لأمريكا على قائمة الإرهاب يستلم راتبه من حكومة الشرعية شهرياً
الساعة 12:02 صباحاً

كشفت وثائق رسمية عن استمرار تسلم أحد المطلوبين لدى الولايات المتحدة الامريكية بتهمة الارهاب مرتباته الشهرية من الحكومة .

 

وأظهرت الوثائق راتب المطلوب لأمريكا ( نائف صالح القيسي ) وهو يتسلم مرتبه الشهري والبالغ ( 930 الف ريال يمني) كمحافظ سابق لمحافظة البيضاء وبشكل شهري دون أي اعتبار للقرار الامريكي بوضع القيسي على قائمة الارهاب.

 

مراقبون اعتبروا ذلك تحديا من قبل الشرعية للقرارات الدولية الهادفة لمكافحة الإرهاب ، ودليلا على دعم الشرعية للمتهمين بدعم الإرهاب.

 

مؤكدين بان ذلك نتاج طبيعي لاختراق الشرعية من قبل جماعة الاخوان المسلمين وتحكمها في القرار داخل الشرعية.

 

مشيرين الى استمرار "عبدالوهاب الحميقاني" في عمله كمستشار للرئيس هادي رغم صدور قرار امريكي فيه بضمه الى قائمة الارهاب وصدور عقوبات عليه بتهمة تمويل الارهاب.

 

وكانت وزارة الخزانة الامريكية قد أصدرت بياناً بتاريخ 25 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 تضمن قرارا بفرض عقوبات على ثمانية أشخاص وكيان واحد ، باعتبارهم من القادة والممولين والميسرين لتنظيم داعش في اليمن وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

 

وأدرجت الوزارة والدول الأعضاء بمركز استهداف تمويل الإرهاب كل من نايف صالح سالم القيسي وعبد الوهاب محمد عبد الرحمن الحميقاني وكذلك هاشم محسن عيدروس الحميد فضلا عن منظمة رحمة الخيرية.