الرئيسية - اخبار الوطن - عـــــاجل .. السعودية تفاجئ الأردنيين بهذه الهدية التي لا تقدر بثمن قبل قليل .. وحالة فرح تعمم المدن الأردنية .. شاهد
عـــــاجل .. السعودية تفاجئ الأردنيين بهذه الهدية التي لا تقدر بثمن قبل قليل .. وحالة فرح تعمم المدن الأردنية .. شاهد
الساعة 07:00 مساءً

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارات مهمة تجاه الأردن وذلك قبل يومين من الزيارة المرتقبة لأمير قطر تميم بن حمد، للعاصمة عمّان.

وقالت صحيفة الدستور الأردنية، إن السفير السعودي في عمان نايف السديري أعلن عن تفعيل عدة مشاريع بمليارات الريالات خلال لقائه رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز أمس الأربعاء.

 

 

لفت السديري إلى إدراك السعودية لظروف الأردن الاقتصادية، وهو ما دفع أصحاب القرار بالرياض، إلى التوجيه بتفعيل صندوق الاستثمار السعودي الأردني، بمشاريع تصل تكلفتها إلى نحو 3 مليارات.

 وأشار السفير السعودي إلى أن جل هذه المشاريع يتمحور حول الإنشاءات، والسكك الحديدية، والمشاريع المشغلة للأيدي العاملة المستدامة.

وأكد السديري على عمق العلاقات التاريخية والقوية بين السعودية الأردنية في مختلف المجالات مشيرًا أن هناك تنسيق وتشاور دائمين بين قيادتي البلدين، لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية .

ومن جانبه قال الفايز: إننا في الأردن قيادة وشعبًا نؤمن بأن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عمومًا جزء من أمننا الوطني، ونرفض تدخل أي دولة في شؤونهما.

 ويأتي هذا التطور قبيل زيارة أمير قطر للأردن، الأحد المقبل، وهي الأولى من نوعها منذ العام 2014، ومن المتوقع أن يلتقي خلالها الملك عبد الله الثاني.

وتعتبر زيارة الأمير تميم الى الأردن مهمة، وتأتي ضمن تسارع التقارب بين البلدين عقب مقاطعة قطر ومشاركة عمّان جزئيًّا قبل أن تتحلل من تلك المشاركة بعودة السفراء رسميًّا بين البلدين في 2019

وقالت مصادر قطرية إن وفدًا رفيع المستوى سيرافق أمير قطر، يتضمن مسؤولين في صندوق قطر السيادي المسؤول عن الاستثمارات، ووصل مساء الثلاثاء مقدمة الوفد المسؤول عن ترتيب الزيارة، التي وصفها بالهامة ومن المتوقع أن تمتد ليوم واحد.